Facts About التشبيك المهني للنساء الرياديات Revealed

Wiki Article



شهيد برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن قرب بلدة سعير في الخليل

كما هنأت الدكتورة "حمد" نساء فلسطين باليوم الوطني للمرأة، الفلسطينية،وأشادت بالدور الريادي الذي يتصدره منتدى سيدات الأعمال وأثنت على البرامج التي يقوم بها المنتدى من أجل تعزيز الدور الاقتصادي للمرأة، والذي يعد أساس النهوض بالمرأة الفلسطينية مثل مشروع أمل الذي يستهدف النساء الرياديات صاحبات المشاريع القائمة المتوسطة، والصغيرة ومتناهية الصغر من كافة القطاعات، وقدمت أربعة من الرياديات قصص النجاح وأهم المعيقات والمشاكل التي واجهتهن في إدارة مشاريعهن.

لقد تلقيت نصائح من بعض أصدقائي القدامى الذين يعملون في مجال البث، ونصائح قانونية من زملائي السابقين الذين أصبحوا الآن شركاء في مكتب محاماة خاص، وتوصياتٍ من بعض رفاقي القدامى.

البوابة الوطنية للجماعات الترابية الجماعات الترابية خدمات و تنمية تشاركية

يمكن أن يكون بناء شبكة علاقاتٍ صعباً، ويستغرق وقتاً طويلاً؛ لكنَّه يمكن أن يفتح أيضاً فرصاً كانت لتظلَّ مغلقة.

لديهنّ الاستعداد لمشاركة ما يتمتّعن به من معرفة، وخبرة، وعلاقات مع طالبات وخريجات التعليم والتدريب المهني المستهدفات في البرنامج.

وقد جاءت مداخلة السيدة لانشمي بيري بعد أن تناول السيد الوالي المدير العام للجماعات المحلية بالشرح والتحليل ما جاء به الدستور المغربي من مقتضيات حول المساواة والمناصفة، والذي من المنظر ترجمتها في القانون التنظيمي للجماعات الترابية بالرفع من تمثيلية النساء في مراكز القرار بالجهات، حيث ستوازي هذه التمثيلية الثلث على الأقل.

كان البقاء على علاقةٍ جيدةٍ مع أصدقاء المدرسةِ السابقين وزملاء العمل وأصدقاء الطفولة غنياً بالنصائح المفيدة.

تَضرُّ التحيزات على أساس الجنس بالمرأة بشكل كبير؛ وذلك لأنَّها تترك لديها تجربة عمل سلبية وتُخلِّف أضراراً جسيمة بالفعل فقط لكونها امرأة، فهذا الضرر لا يلحقُ بها بسبب رداءَة أدائها أو عدم رغبتها في العمل؛ وإنَّما بسبب الأفكار النمطية السلبية للتحيُّز على أساس الجنس التي نربطها بشخصٍ ما دون أن نعرف حقيقته.

وبالإضافة إلى المنتورينغ والرعاية، فمن الهام أيضاً المساعدة على القضاء على التحيزات الجنسية.

"دنيا الوطن" كل ما تريد معرفته تنعى مؤسس الموقع ومديرها العام الصحفي القدير عبد الله عيسى

من هنا، نوجّه دعوتنا للنساء الرياديات والقائدات في مجتمعنا الفلسطيني للانضمام إلى البرنامج والمشاركة فيه كمرشدات معتمدات، حيث سيقوم البرنامج بعد ذلك بتشبيكهن مع طالبات/ خريجات من مراكز التعليم والتدريب المهني، ليقمن بتقديم الإرشاد لهنّ بهدف تمكينهنّ، وتعزيز مهاراتهن، وفتح آفاق جديدة لهن في عالم الأعمال.

مصطفى: الجهود والاتصالات الدولية متواصلة في سبيل وقف الهجمة الوحشية المستمرة على أبناء شعبنا

تطمح أنوار في تطوير مشروعها قائلة : "لن أتوقف عن الحلم ، سأعمل بكل جد لتطويره وأطمح بإضافة جميع البضائع والخدمات التي يحتاجها الطلاب، وأتمنى أن يكون هذا المركز هو الأول من ونوعه لتزويدهم بكل شيء. فالنجاح في تحقيق الأهداف يتطلب التعاون والإصرار".

Report this wiki page