The المرأة Diaries

Wiki Article

هناك بعض الأمراض التي تؤثر في المقام الأول على المرأة مثل الذئبة، وهناك بعض الأمراض المرتبطة بالجنس التي يتم العثور على أكثر أو بشكل حصري في النساء مثل سرطان الثدي، وسرطان عنق الرحم، وسرطان المبيض.

" ورعا هذا الحدث مكتب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بالتعاون مع مجلس القيادات النسائية العالمية.

وبذلك، اتخذت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة خطوة تاريخية في تسريع أهداف المنظمة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. جاء إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة كجزء من خطة إصلاح الأمم المتحدة، حيث جمعت الموارد والتفويضات لتحقيق تأثير أكبر. اندمجت هيئة الأمم المتحدة للمرأة واستندت على العمل الهام لأربعة أجزاء مميزة من منظومة الأمم المتحدة سابقًا، والتي ركزت حصريًا على المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة:

مرض الرئة الانسدادي المزمن: تعاطي التبغ وحرق الوقود الصلب لأغراض التدفئة والطهي داخل المباني من عوامل الاختطار الرئيسية التي تؤدي إلى إصابة النساء بمرض الرئة الانسدادي المزمن.

الاستثمار في المرأة: قضية تتعلق بحقوق الإنسان. الوقت ينفد. ما زالت المساواة القائمة على النوع الاجتماعي أكبر تحدٍّ في قضايا حقوق الإنسان.

في اليوم الدولي للمرأة هذا العام، دعونا نجتمع لتحويل هذه التحديات إلى فرص، وصياغة مستقبل أفضل للجميع!

البرلمان الأوروبي يصوت لأجل حماية حرية وسائل الإعلام والحد من التجسس على الصحفيين

لكن يأتي هذا العام في ظروف قاسية في غزة وسط القتال المستمر بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي عقب هجوم هنا السابع من أكتوبر/ تشرين الأول في العام الماضي.

من جهتها، قالت رئيسة جمهورية هنغاريا، كاتالين نوفاك، إن النساء ممتازات في إدارة الأزمات، وكثيرات منهن يتعاملن بانتظام مع حالات هنا الأزمات في دورهن كأمهات. ودعت القادة إلى تحديد هدف يتمثل في تمكين المرأة من عيش الحياة الكاملة التي تريدها وعدم إجبارها على الاختيار بين تكوين أسرة ومستقبلها المهني.

وقرر الإسلام للزوجة حقوقا على زوجها، ولم يجعلها مجرد حبر على ورق؛ بل جعل عليها مزيد من المعلومات أكثر من حافظ ورقيب من إيمان المسلم وتقواه أولا، ومن مزيد من المعلومات ضمير المجتمع ويقظته ثانيا، ومن حكم الشرع وإلزامه ثالثا.

ننهض اجلالا لمن عرفنا من الضحايا ولمن لم نعرف، وانشدنا للأبطال الذين صادفنا وللأبطال المجهولين. ونحن، في صندوق الأمم المتحدة للسكان، ننهض لأننا نستطيع النهوض، ونعمل لأنه يجب علينا العمل.

وتضيف: "حياتنا ما أحلاها كانت قبل الحرب، كنّا مصدومين إلى أي درجة كانت حياتنا ماشية، شكلنا يومها حسدنا حالنا، أجت موقع إلكتروني الحرب ودمرت كل شي".

"خطوط حمراء متناقضة".. بايدن ونتنياهو على وشك المواجهة بسبب عزم الأخير اجتياح رفح

"كانت حياتنا جميلة ونعيش كباقي الفلسطينيين رغم قسوة الظروف والواقع الأليم في قطاع غزة إلا أننا اعتدنا على هذا الواقع.

Report this wiki page